,، أهلاً .. وسهلاً .. ,’،

,’، (( أختي الزائرة )) ,’،

,’، نحن سعداء بتشريفك لمنتدانا
’,، فأهلاً بك عطْراً فوَّاحاً ينثرُ شذاه في كلِّ الأَرجاء ,’،
,’، وأهلاً بك قلماً راقياً وفكراً واعياً نشتاقُ لنزفه ’,،
’,، وكلنا أملٌ بأن تجد هنا ,’،
,’، مايسعدك ويطَيِّب خاطرك ’,،
أختي الغالية أنت غير مسجلة بروضتنا

فضلا أضغطي على زر التسجيل

عذراً التسجيل للنساء فقط !!

,، أهلاً .. وسهلاً .. ,’،

,’، (( أختي الزائرة )) ,’،

,’، نحن سعداء بتشريفك لمنتدانا
’,، فأهلاً بك عطْراً فوَّاحاً ينثرُ شذاه في كلِّ الأَرجاء ,’،
,’، وأهلاً بك قلماً راقياً وفكراً واعياً نشتاقُ لنزفه ’,،
’,، وكلنا أملٌ بأن تجد هنا ,’،
,’، مايسعدك ويطَيِّب خاطرك ’,،
أختي الغالية أنت غير مسجلة بروضتنا

فضلا أضغطي على زر التسجيل

عذراً التسجيل للنساء فقط !!
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصوردخولالتسجيل
مطلوب مشرفات للمنتدى ... هيااااا اخيتي شمري عن ساعديك واقبلي على الدعوة الي الله ولا تتردددي ننتظرك !!! للتقدم بطلب الاشراف هنا http://www.rwdato.com/f8-montada
////  يعلن منتدى روضة المحبين عن فتح باب التسجيل في حلقة حفظ سورتي ( البقرة وآل عمران ) برواية ورش من طريق الأزرق مع المعلمة أم محمد للتسجيل أضغطي هنا   http://www.rwdato.com/t823-topic#3160   ////
فتح باب التسجيل في حلقة شرح الاربعين النووية مع المعلمة أم سالم المصرية للتسجيل هنا http://www.rwdato.com/t838-topic#3183

 

 الادلة فرضية النقاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طالبة الشهادة
Administrator
Administrator
طالبة الشهادة


عدد المساهمات : 126
تاريخ التسجيل : 09/10/2011

الادلة  فرضية النقاب  Empty
مُساهمةموضوع: الادلة فرضية النقاب    الادلة  فرضية النقاب  I_icon_minitimeالجمعة يناير 27, 2012 1:13 pm

بسم الله الرحمان الرحيم


دار الجدل حول فرضية النقاب وسأكتفي بعرض ما يتمسك به منكريه

يعني بدات في اذ كافة الادلة التي ان ذكرت كلمة نقاب يبداءوا في الاستشهاد بها واثبت ضعفها جميعها اترككم الان في القراءة

لقد ذكرت كلمة الحجاب في القرآن في 7 مواضع مختلفة في مواضيع شتى ليست كلها عن حجاب المرأة وما لاحظته هو… أن مع اختلاف المواضيع إلا أن معنى الكلمة وااااااااحد
فلنتأمل سوياً
قال الله تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم
1- {وَبَيْنَهُمَا حِجَابٌ وَعَلَى الأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلاًّ بِسِيمَاهُمْ وَنَادَوْاْ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَن سَلاَمٌ عَلَيْكُمْ لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ } الأعراف46

نرى هنا أن بين أهل الجنة وأهل النار حجاب لا بد و أن يكون ساترا منيعا وإلا لو كشف منه جزء ولو بسيط لاحترق أهل الجنة

إذن كلمة الحجاب لغويا هي الستر الكامل

2- {وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ حِجَاباً مَّسْتُوراً } الإسراء45

أيضا هنا نفس المعنى الحجاب لا بد وأن يكون ساترا مابين الذين يؤمنون بالآخرة والذين لا يؤمنون بها

3- {فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَاباً فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَراً سَوِيّاً } مريم17

4- { وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنًَّ } الأحزاب53

5- {فَقَالَ إِنِّي أَحْبَبْتُ حُبَّ الْخَيْرِ عَن ذِكْرِ رَبِّي حَتَّى تَوَارَتْ بِالْحِجَابِ } ص32

6- {وَقَالُوا قُلُوبُنَا فِي أَكِنَّةٍ مِّمَّا تَدْعُونَا إِلَيْهِ وَفِي آذَانِنَا وَقْرٌ وَمِن بَيْنِنَا وَبَيْنِكَ حِجَابٌ فَاعْمَلْ إِنَّنَا عَامِلُونَ } فصلت5

7- {وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْياً أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولاً فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ } الشورى51

هنا لا بد وأن يتكلم الرحمن سبحانه وتعالى من وراء حجاب كامل ساترا منيعا لأنه لا ينبغي أن يتجلى لبشر وإلا كان تجلى لموسى عليه السلام حين كلمه

وقد التقت المعانى في ال 7 آيات علي كلمتين..
ألا وهما: 1- حاجز 2- ستر , و معنى الكلمتين واحد

إذا هل معنى ذلك أن المعنى اللغوى لكلمة الحجاب هو الحاجز و الساتر المانع للرؤية!!

فلنفكر قليلاً ونرى ماذا يجب علينا فعله حتى نُفهم المعنى الشرعي من هذه المعاني اللغوية لحجاب المرأة المسلمة بأنه الذي يحجب المرأة المسلمة عن نظر الرجال الأجانب، وله صورٌ متعددة هي: صورة الأبدان وصورة الوجوه، أي حجاب الأبدان، وحجاب الوجوه. وللمرأة أن تحتجب عن الرجال الأجانب ببيتها، وبالستائر السميكة بداخل البيت، وللمرأة أن تحتجب بثيابها من رأسها إلى قدمها إذا ما خرجت من بيتها لحاجةٍ ضرورية، أو دينية، أو دنيوية، وهذا جائزٌ في حقها ولا إثم عليها إذا خرجت بشروط الحجاب الشرعي مع غطاء الوجه بالحجاب، أو الخمار، أو النقاب. وهذا ما يسميه علماؤنا بحجاب الوجه

هناك لا يزال جزء هام في هذا الموضوع
ولن اذكر الادلة اللتي تثبت فرضية النقاب والتي نعلمها جميعا ويسوقها من يأخذون بفرضيته
وانما



ساكتفي في هذا الجزء باثبات فرضية النقاب من خلال ما يستشهد به منكري النقاب ايضا وفي النهاية لي تعقيب فبسم الله ابدا
اولادائما نجد منكري فرضية النقاب يستشهدوا بحديث اسماء وانه من الاسانيد التي تبيح كشف الوجه
والحقيقةانه اي الحديث نفسه يستدل به على فرضية الحجاب الكامل المسمى النقاب والحديث هوقال ابو داود ورويناعن عائشة رضي الله عنها ان اسماء بنت ابي بكر دخلت على الرسول صلى الله عليه وسلم وعليها ثياب رقاق فاعرض عنها رسول الله وقال يا اسماء اذا بلغت المراءة المحيض لم يصلح ان يرى منها غير هذا وهذا واشار الى وجهه وكفيه
والحديث
قال عن ابو علي الروذباري اخبرناابو بكر الانطاكي ومؤمل بن الفضل والحراني قالا حدثنا فلان وفلان………..الى ان وصلا الى خالدبن الدريك وهذه يا اخواني هي اول العلل ان خالد بن الدريك لم يرى او يدرك عائشة يعني ما شفهاش اصلا ليروي عنها حديث
وايضاقال عنه كثيرين من الائمة والعلماء ان الحديث به ارسال وانقطاع لوجود خالد بن الدريك منهم ابن تيمية والبخاري وابن حنبل وصححه الالباني وسياتي التعليق على قول الالباني
وطبعا ما دام ضعف الاسناد نعود لدراسة المتن والمتن في هذا الحديث منكر
وهنا العلة الثانيةوهي يا اخواني ان اسماء رضي الله عنها اكبر من السيدة عائشة على الاقل بعشر سنوات
فهل يعقل ان تظل تجهل مايجب فعله في شيء كهذا وقد بلغت المحيض
قبل زواج اختهامن النبي بفترة ليست صغيرة
وهل يعقلان تدخل ذات النطاقين وبنت الصديق وزوجة الزبيرعلى الرسول وعليها ثياب رقاق المذكورة اهذا يصح
وضعف الحديث النسائي والبيهقي وابن القطان والتركماني وغيرهم والحويني ايضا
اما الالباني رحمه الله وحاول وحاول اثباته رغم نكارة نصه فخرج بانه حسن على اقصى تقديروعندما سئل عن الحجاب الكامل المسمى مجازا النقاب قال الالباني نفسه ان النقاب فضل وانه واجب في زمن الفتن ولم ينكره او يقول انه ليس من الاسلام يا اخواني ولا شك اننا في زمن الفتن الان
ومع ذلك فمن المفروض ان لا ناخذ بحديث كهذا له عدة اشكال تضعفه فهناك احاديث اخرى صحيحة
لماذا لا يستشهدوا بها ويقولوها منكري النقاب
ثانيا حديث صحيح قال ابن المنذر ثبت ان عمر رضي الله عنه قال لامة راها متقنعة قال لهااكشفي راسك ولا تتشبهي بالحرائر وضربها بالدرة
وهو حديث صحيح صححه االالباني
يعني ان الحرة لا تكشف وجهها والامة تكشف وجهها
ثالثاحديث صحيح اخر عن عبد الله بن مسعود وهو صحيح ونعلم من هو
عبد الله بن مسعود الصحابي الجليل والذي قال فيه عن الرسول صلى الله عليه وسلم المراءة عورة اي ان المراءة لا يصح ان تظهر على اجنبي عنها فكلها عورة
رابعاسورة النور الاية 31
بسم الله الرحمن الرحيم
وليضربن بخمرهن على جيوبهن
المنكرين يقولون ان الاية فيها امر باسدال الخمار من راس المراءة الى الجيب وموضع الجيب الصدر
فهل قالت الاية بترك الوجه والرقبة فهذا الستر للكل وليس للبعض فقط اي من الراس للصدر مرورا بالوجه والرقبة
خامسا سورة الاحزاب الاية 33
بسم الله الرحمن الرحيم
وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى
فيها امر الله لنساء النبي بلزوم البيت وعدم التبرج
وهوحكم عام لهن ولغيرهن فهناك قاعدة عند الاصوليين معروفة تقول ان خطاب المواجهة يعم وقد خصهم الله تعالى لشرفهن على غيرهم فهم نساء النبي وامهات المؤمنين
ومن التبرج المنهي عنه اظهار الوجه والكفين حيث ان اتفقت اكثر التفاسير وعلى راسهم وارجحهم قولا لدلالة الكتاب والسنة هو قول عبدالله ابن مسعود في ان الزينة هي الوجه والكفين وتسمى الزينة غير الظاهرة وهناك زينة ظاهرة وهي الثياب والجلباب وان دل ذلك يدل مشروعية تستر المراءة فبي جميع بدنها اما م الاجنبي عنها
سادسا سورة الاحزاب الاية59
بسم الله الرحمن الرحيم
يا ايها النبي قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن
يرد على هذه الاية الحديث الصحيح الذي رواه ابن جرير وابن ابي حاتم باسانيدهم وتفاسيرهم عن ابن عباس رضي الله عنهما وعبيدة السلماني قالا
امر الله نساء المسلمين اذا خرجن من بيوتهم في حاجة ان يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عينا واحدة اخرجهما ابن جرير وابن كثير في تفاسيرهما
وهنا بالذات لي تعقيب اخاطب به العقل ففي الاية الكريمة هذه يقولون انها لها زمانها في ان الحرائر كانت تؤذى وعندما يحاسب الفاعل يقول حسبتها امة
يعني لدرء المفسدة جعلوا الحرة ترتدي النقاب والامة تكشف وجهها وهذا لذلك السبب
بالله عليكم امر النبي والصحابة الاماء بكشف وجوهم في عصرهم هذا وخافوا على الحرائر وهم بينهم اما الان اصبحنا اكثر امنا من ذي قبل فانتفت العلة المصاحبة لهذا النقاب اهذا يعقل
اتعجب والله هل عصرنا هذا العصر المليء بالفتن والشهوات وغياب الضمير واحلال الحرام واحرام الحلال هل هذا اعصر امان اتقوا الله يا منكري النقاب في نسائنا واعراضنا وكفانا بالله عليكم
تعقيب اخر احبتي اعمل فيه العقل فهم يقولون ان تغطية الوجه امر خاص بنساء النبي ونقول من هم نساء النبي انهم امهات للمؤمنين يعني ايعقل ان تؤمر امك يا اخي ان تحتجب تماما عنك وهي امك يعني لا تحل لك ابدا
حتى وان مات الرسول حتى وان طلقها لا تحل بتاتا لاي مسلم فهي امه
ايعقل ان تؤمر بالحجاب وباقي النساء لا تؤمر به وفيهن من تحل لك
وتاثم ان نظرت اليها اتقوا الله في امة محمد وفي نساء المسلمين

سابعاحديث المراءة المحرمة لا تنتقب ولا تلبس القفازين……..لانها ترتديهم في الاصل واحرامها في ان تسدل على عينها اذا كانت تنتقب ولا تكشف كما هو معروف تسدل يا اخواني

ثامنا حديث ان الرجال والنساء كانوا في زمان النبي يتوضاؤن جميعا واخرجه البخاري في صحيحه عن ابن عمر رضي الله عنهما
وتفسيره الصحيح يا اخواني ان الرجال والنساء من الازواج والمحارم كانوا يتوضاءون من اناء واحدوكل منهم يغرف من الاناء ودليل ذلك ما ثبت عن ابن خزيمة في الحديث نفسه عن ابن عمر انه ابصر النبي صلى الله عليه وسلم واصحابه والنساء معهم يتطهرون من اناء واحدكل يتطهر منه وهذا محمول على المحارم والزوجات لان في الوضوء كشف عورات
والمفاجاءة ان قال اهل العلم جميعا ان هذا الحديث كان قبل الحجاب ونزول اياته وانه اذا عمل به بعد الحجاب فيختص فقط بالزوجات والمحارم
تاسعا حديث سعفاء الخدين هذا هو ايضا ثابت انه قيل قبل نزول ايات الحجاب
عاشرا وهو الامر المفاجاءة الكبرى وهو
ان جميع الادلة التي يقودها منكري النقاب اوالحجاب الكامل على جواز كشف الوجه كلها ادلة نسخت ومعنى نسخت
اي تم الغائها كلها بنزول ايات الحجاب والادلة الدالة على وجوب ستر المراءة سترا كاملا

احبتي في الله وكلنا يعلم تمام العلم ان حتى ارتداء الاسود دائما هو لاعلى درجة اي ان له هيبته ودرجته العالية والمنتقبة ولاول وهلة تفرض احترامها لاول وهلة بارتدائها لهذا الزي الاسلامي الجليل بغض النظر عن التي تسي لهذا اللباس من عدمه القاعدة العريضة انه زي احترام ذو هيبة يجعل المتكلم مع المنتقبة حذر لهيبة هذا اللباس الا تتفق معي في ذلك

والان اخوتي في الله
دلوقتي عاوزة اوجه كلمة صغنتوتة الى كل اخت
يارب تسمعني من هنا وألمس الخير اللي جواها
وعلى طول تنزل تشتري نقاب وتلبسه وتعيش احلى يوم في حياتها
زي يوم ما لبسته وكان فعلا احلى يوم في حياتي
الله كدة لما تدوقي طعم الستر والله احلى من الشهد
يلا قومي مستنية ايه
اوعي تقولي لما اتجوز __________________
هوة احناضامنين حتى خمس دقايق يلا دة الستر احلى
اوعي تقولي عشان العريس يشوفني كويس وهتجوز ازاي يعني
طب انتي عارفة ان الواحدة المنتقبة دي ما يدورش عليها الا اللي يتقي الله دة الغالب لو حاجة تانية لكل قاعدة شواذ لكن اهو القشرة الخارجية اللي بيقولوا عليها دي ليها برده زبونها المحترم دة تشبيه اوعي يزعلك بس دة بس عشان اقرب المسافات فشايله التكليف انت طبعا اسمى واسلامنا كرمناطبعا
يعني عمرك شفتي حد بيشتري موز من غير قشر
اوعي تقولي اصل لبسي هيترمي يعني
طب ايه رايك لو تلبسيه لجوزك او تشيليه وتلبسيه لما تتجوزي هوة يعني مش لازم يشوف عليكي اللي البنات بيلبسوه في الشارع بس ساعتها هتلبسيه عشانه ومش بس كدة وهتاخدي اجر كمان عليه
اوعي تقولي ماهو الدنيا في الصيف بتبقى حر اوي
عارفة لما كنت ببقى لبساه والدنيا حر اوي كنت بفضل اقول لنفسي انا عارفة ان ربنا سبحنه وتعالى باذن الله هيكتب لي الاجر على كدة عارفة كان ربنا يقدرني واستحمل ولما اروح في البيت افرح اوي اني قدرت اكسب الاجر وظني بالله خير ان شاء الله
وبعدين حر الدنيا اهون ياستي
طيب ايه بقى اصل بابا مش راضي ولا زوجك مش راضي
عارفة ايه الحل ؟
اقولك
اولا قولي انك بتلبسيه لله وخلي النية بس لله وثانيا اقعدي معاه وكلميه من قلبك عشان اوام كلامك يوصل لقلبه
وقوليله انا هلبسه عشان بحبك وخايفة عليك
الله ازاي؟ دة هيقولك هوة كدة
قوليله انت مش عارف اني امانة عندك ولازم تتسال عني
طب لو قال ما لكيش دعوة انا متحمل المسئولية
قوليله مسئوليتك في انك ما الزمتنيش بلبسه طب تتحملها وهتقدر تقف ادام ربنا وتقوله انا خالفتك يا رب
هيقولك لا ماهو مش فرض دة سنة عن زوجات النبي
قوليله حتى ولو كان كدة هوة احنا مش اولى اننا نتبعهم طب لوقال دة فضل حتى وان كان كدة
قوليله طب وليه تحرمني من الفضل دة بس هوة فرض ماهو انت وهوة هتقعدوا تقروا الموضوع بتاعي سوا وهيقنعه باذن الله ولما اتعلق في رقبتك هتقول ايه لرب العالمين
ولما اقولك الحقني
ما هتقول نفسي نفسي اصل كل واحد هيبقى في حاله
ولما اقف انا ادام رب العالمين ويسالني هرد اقول ايه
سيبني البسه ونتوكل على الله باذن الله دة من توكل على الله فهو حسبه
يلا بقى نشتريه
طيب يعني هتقعدي ادام اي حد لبساه يعني اخويا
يعني هوة غريب

دة هوة اللي بيقولك
هتقوليله ايوة لان امر ربي اني محارمي فقط همة اللي يشوفوني مش لحمي ودمي اما بقى الغريب
واللي ينفع يتجوزني طبعا لازم يقدرني ويجيلك تشوفه يستاهلني ولا لا وبعد مايبقى حلالي خالص يشوفني
اما لو كان جوزك هتقولي دة شرع ربنا وبعدين ماانت اغلى من الدنيا دية وانت اولى بي وبعدين انت مش عارف ان في حديث شريف بيقول فيه الرسول ان الحمو الموت
والحمو دة هو اقارب الزوج علشان نتقي اي شبهة
انما باباك اللي هوة حمايا دة بقى زي بابا بالضبط
همممممممه وبعدين يلا قومي اوام بقى اوعي تحرمي نفسك من الروعة دي
وسميه احلى يوم في حياتي
وجزاكم الله خيرا
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الادلة فرضية النقاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» النقاب هل هو فرض ام سنة
» مسالة حول النقاب
» يتبع موضوع النقاب فرض ام لا
» هل يشترط لبس النقاب للمرأة
» رسالة لمن يقول النقاب قشور

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: روضــــــة المرأة :: فقه المرأة-
انتقل الى: